اخبار

تحرش وملاحقة الفتيات بالقناطر الخيرية ثاني أيام العيد..فيديو



شهد كوبري المناشي بمنطقة حدائق القناطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك ملاحقة وتحرش عدد  من الشباب بفتيات بما تسبب في وقوع مشادات كلامية بين الطرفين.

 

وكانت قوات الشرطة النسائية، صباح اليوم الثلاثاء، انتشرت في الشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة لفرض السيطرة الأمنية على المنتزهات والكورنيش وأماكن تجمع المواطنين في ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وشملت الخطة الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة وتسيير الأطواق الأمنية مع الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكل المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

فيما تعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولا بأول والإخطار الفورى عن اى ملاحظات مع تعزيز تواجد رجال المرور بكافة المحاور الحيوية بالقاهرة للعمل على منع أى اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.

وتنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة للمرور المركزى لمتابعة حركة السيارات أولا بأول بالكبارى الرابطة بين كافة المحافظات وكذا مداخل العاصمة ومخارجها والعمل على منع أى تكدسات مرورية، مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المختلفة، والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين وسحب أى كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات العيد.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمنى للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك.

قامت كافة القطاعات الأمنية بالوزارة على مستوى الجمهورية بدء تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الإنضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الفطر المبارك.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلًا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أي أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

كما يضطلع مديرى الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى