اخبار

مستشار الرئيس للصحة: التجربة المصرية في التعامل مع كورونا فريدة.. عدد المواطنين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا اقترب من 40 مليونا.. البعض يسعى للحصول على الجرعة الرابعة



قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إن الدولة المصرية أتاحت لقاحات كورونا للرقم المبدئي الذي كانت تستهدفه حيث كانت ملحمة.

وأضاف أن عدد المواطنين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا اقترب من 40 مليون شخص كما أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين حصلوا على الجرعة الثالثة ومراكز التطعيم موجودة بكثرة وفي إدارة الأزمة “دول كبيرة كانت تطلب مننا تعرف إحنا عملنا إيه”.

وأكد تاج الدين: اليوم الدولة استطاعت توفير كم كبير من اللقاحات منذ اللحظة الأولى وللأسف لم تحصل بعض الدول على اللقاحات ونسبة حصول دول قارة إفريقيا على اللقاحات لم تبلغ 12% حتى الآن.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن بعض المواطنين يسعون إلى الحصول على الجرعة الرابعة لأن فاعلية اللقاحات ما بين 6 إلى 9 أشهر إذ أن المناعة ليست مزمنة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أنه عندما يصبح فيروس كورونا متوطنا سيكون هناك وضع آخر ومن لم يحصل على الجرعة الثانية يجب أن يسعى إلى الحصول عليها ولم نرصد أي مشكلة متعلقة باللقاحات.

وأشار إلى أن التجربة المصرية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد فريدة حيث عقدت مؤتمرا دوليا في أكتوبر الماضي تحت رعاية رئيس الجمهورية عن التجربة المصرية في إدارة أزمة كورونا وذلك بكل مكوناتها العلمية الطبية السياسية وإدارة الأزمة مؤكدا أن الأطقم الطبية بذلت جهودا تفوق طاقة البشر بإخلاص وخبرة كبيرة جدا.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى