اخبار

بعد إلغاء حسابه بـ”تويتر”.. رياض محرز يوجه رسالة عاجلة إلى إيلون ماسك



بعد أن ألغى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “توثيق” حساب رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، بسبب نشره تغريده حول إعادة مباراة منتخب بلاده الجزائر والكاميرون.

خاطب نجم منتخب الجزائر رياض محرز، مالك موقع تويتر الجديد ” إيلون ماسك” لإعادة توثق حسابه بالعلامة الزرقاء، وقال في تدوينة كتبها عبر حسابه: “أخي إيلون ماسك أعد لي علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بي”.

وبالرغم من أنه لاعب عالمي شهير، ولديه أكثر من 3 ملايين متابع، قرَّر تويتر إلغاء “توثيق” حساب نجم مانشستر سيتي رياض محرز، بشكل غريب، لا يقوم به الموقع عادة مع نجوم الرياضة.

ويمثل التوثيق علامة زرقاء تضاف إلى جانب اسم حساب الشخص على تويتر، إذا ما كان شخصية عامة أو شخصية معروفة عالميًّا، وتمنح الحساب مصداقة وتميزه عن الحسابات المزيفة.

وقبل إلغاء التوثيق، أعاد محرز نشر تغريدة لحساب مختص بمنتخب الجزائر، حول إعادة مباراة المنتخب أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022.

وجاء في التغريدة: “أصدقائي لا تعلقوا آمالا كبيرة حتى لا تحبطوا.. لو كان قدرنا الوصول إلى قطر سنكون هنا، وإذا لم يكتب لنا فلن نشارك.. الأمر متروك بيد الله.. إن شاء الله خيرا يا ربي.. ومهما حصل، فلتحيا الجزائر”.

 

تغريدات رمضان

وأكدت منصة تويتر انه تم تسجّيل  أكثر من 47 مليون تغريدة متعلّقة برمضان خلال الشهر المبارك بزيادة نسبتها 31٪ عن الفترة نفسها للعام السابق، وقامت منصة تويتر بعمل إحصائية حول رمضان في المنطقة.

 

منصة تويتر 

وأضافت أن الدول التي شهدت أكبر عدد من المحادثات المرتبطة برمضان في المنطقة ضمت السعودية ومصر والكويت والإمارات وعُمان، وأنه جرى تغريد الرمز المستخدم في السلام على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) نحو ٤ ملايين مرة.

وتضمّنت أكثر الرموز التعبيرية المتعلقة بشهر رمضان استخدامًا الهلال ويدان أثناء الصلاة ورمز تعبيري لمسجد ورفع اليدين في وضعية الدعاء.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى