اخبار

إعدام 5 أطنان جمبري فاسدة داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالقاهرة



أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة، بإعدام 5 طن جمبرى وفيليه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالقاهرة وذلك بعدما أكد الطب البيطري فسادها.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة لحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية “جمبرى، فيليه” فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية.

وبتفتيش الثلاجة عثر بداخلها على 5 طن جمبرى وفيليه ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون وتشكل خطرًا على الصحة العامة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

الغش التموينى

وذكرت النيابة العامة أن الغش أو الشروع فيه، لشيء من الأغذية أو العقاقير أو الأدوية أو المنتجات الطبيعية أو الصناعية المُعَدَّة للبيع، وبيعها أو طرحها للبيع مغشوشة كانت أو فاسدة أو منتهي تاريخ صلاحيتها؛ عقوبته الحبس ما بين سنة إلى 5 سنوات وغرامة ما بين 10 آلاف إلى ثلاثين ألف جنيه، أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، إضافةً لما يجوز للمحكمة القضاء به من غلق المُنشأة المُخالِفة مدة تصل إلى سنة وإلغاء رخصتها؛ بموجب قانون قمع التدليس والغش.

وأضافت أن حيازة وعرض السلع مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة عليها – مستوردة كانت أو محلية عقوبته الحبس لا يقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، فضلًا عن مصادرة المضبوطات؛ وذلك بموجب قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى