اخبار

بدموع الفرح.. الآلاف يكبرون إبتهاجًا بعودة صلاة العيد للساحات ببني سويف | صور


أدى الآلاف من أهالي محافظة بني سويف، صلاة عيد الفطر المبارك، صباح اليوم الإثنين، في 30 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى على مستوى مراكز ومدن المحافظة السبع.
 

صلاة عيد الفطر ببني سويف

 

صلاة العيد ببني سويف
وتابعت “فيتو” صلاة عيد الفطر المبارك بساحة الصلاة الرئيسية بمدينة إهناسيا ببني سويف، وسط حضور حاشد أهالي المدينة، يصل لـ40 ألف مصلٍ ما بين رجال ونساء وأطفال، يتقدمهم النائب الدكتور علي بدر، والنائب اللواء سامي توفيق، عضوي مجلس النواب عن الدائرة، والمحاسب نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة إهناسيا، ونواب رئيس المركز ومدير إدارة الأوقاف، وعددًأ من القيادات الطبيعية بالمركز، وسط الإلتزام بالضوابط والإجراءات الإحترازية.

صلاة عيد الفطر
وقد توافد المصلون على ساحة الصلاة الرئيسية أمام مسجد عمر بن الخطاب بمدخل مدينة إهناسيا، عقب صلاة الفجر، للمشاركة في أداء الصلاة وبدء الاحتفال بالعيد، حيث اكتظت الساحة بالمصلين، وتبادل أهالي المدينة التهنئة بالعيد، وسط مظاهر الفرحة بقدوم العيد، وشارك رجال الأمن بمركز شرطة إهناسيا في عملية التأمين والتنظيم بمحيط ساحة الصلاة.

 

صلاة عيد الفطر ببني سويف

خطبة عيد الفطر
وعقب انتهاء الصلاة، ألقى الشيخ سيد محمد عبدالحميد، إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب، خطبة العيد والتي حث خلالها المصلون على الفرحة بقدوم عيد الفطر، مستشهدًا بالحديث النبوي: “للصائم فرحتان، إذا أفطر فرح يفطره، وإذا لقي ربه عز وجل فرح يصومه” مشددًا على أن إدخال السعادة والبهجة على القلوب وإبراز مظاهر الفرح بعيد الفطر المبارك.

 

وأشار خطيب المسجد، إلى أنه مِن الأعمالِ التي يُستحبُّ المواظبةُ عليهَا، عقب عيد الفطر، صيامِ ستٍّ أيام مِن شوال، مسترشدًا بالحديث النبوي: “مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ” كمَا يُستَحَبُّ المداومةُ على القيامِ، والذكرِ، وقراءةِ القرآنِ، وسائرِ الطاعاتِ التي کنتَ تحرصُ عليهَا في هذا الشهرِ الفضيلِ.

 

صلاة عيد الفطر ببني سويف

 

مديرية أوقاف بني سويف
وكانت مديرية الأوقاف ببني سويف، أعلنت عن إقامة شعائر صلاة العيد في 30 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى على مستوى مراكز ومدن المحافظة السبع، بواقع 4 ساحات ملحقة بمساجد الواسطى، و3 في مركز ومدينة ببا، و4 في مركز ومدينة ناصر، و4 بمركز ومدينة الفشن، و3 بمركز ومدينة سمسطا، و9 بمركز ومدينة بني سويف وشرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة.

 

 

فرع الإسعاف ببني سويف
كما أعلن فرع هيئة الإسعاف ببني سويف، عن الدفع 33 سيارة إسعاف، ضمن خطة فرع الهيئة لتأمين صلاة العيد بالمساجد الكبرى بالمحافظة بجميع مراكز المحافظة، لافتًأ إلى أن فرع هيئة الإسعاف، كان قد شارك، الأسبوع الماضي، في تأمين احتفالات عيد القيامة المجيد بـ16 سيارة إسعاف لتأمين الكنائس الكبرى بالمحافظة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى