اخبار

من المنزل.. كيف تستفيد من بوابة الخدمات الإلكترونية للمجتمعات العمرانية 2022؟



يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية الحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة بالمدن الجديدة، وذلك بعد إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية بوابة الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

 

ونستعرض خطوات تفعيل المواطن للخدمات الإلكترونية بالبوابة:

–  التوجه للمركز التكنولوجي بالمدينة.

– تقديم طلب مجاني لإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمرة واحدة.

– تقديم بيانات الرقم القومي وبريد إلكتروني فعال ورقم الموبايل الخاص.

– سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول ورسالة بريد إلكترونية تحتوي على بيانات الحساب الخاص.

  • الدخول على البوابة الالكترونية من هنا.

بوابة الخدمات الالكترونية

وأطلقت وزارة الإسكان البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، في إطار توجه الدولة لتطوير الخدمات الحكومية، والتيسير على المواطنين من خلال تقديم الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد، ويمنع من التكدس والزحام، في المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة للحصول على الخدمات.

 

وأشارت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، تقدم الخدمات التالية (الخدمات العقارية – الخدمات المالية – خدمات تراخيص البناء – خدمات تراخيص التشغيل والتنمية – خدمات توصيل المرافق – خدمات عامة).

 

الساحل الشمالي الغربي

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منح مهلة نهائية وأخيرة لتلقي طلبات التفاوض من الشركات والجمعيات والكيانات لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضي الساحل الشمالي الغربي، وذلك اعتبارا من 8  مايو وحتى 7 يونيو المقبل.

 

الساحل الشمالي الغربي

وقالت هيئة المجتمعات العمرانية إنه تقدم الطلبات بمقر أجهزة تنمية الساحل الشمالي الغربي ويضم الكلف مستندات الملكية ” صورة رسمية من عقود الملكية أو تخصيص وشهادة تصرفات عقارية حديثة وكشف تحديد مساحي وإحداثيات معتمد من الهيئة العامة للمساحة المصرية.

وحذرت هيئة المجتمعات العمرانية جميع المواطنين، من حجز أو التعامل على أي من الوحدات بأنواعها: سكني أو تجاري أو ترفيهي، من أي فرد أو جهة أخرى تقع داخل حيز القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 والصادر بشأن إعادة تخصيص مساحة 707 آلاف فدان بالساحل الشمالي؛ إلا بعد التأكد من صدور القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم للمشروع.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى