اخبار

بعد توقف 3 سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات الخطوط الكويتية


استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية بعد توقفها 3 سنوات، وذلك في إطار جهود الدولة ووزارة الطيران المدني لتنشيط حركة الطيران، وزيادة عدد الرحلات والوجهات المختلفة بين مصر والدول العالم.

وقالت الشركة المصرية للمطارات: إنه تم استقبال الطائرة بمدافع المياه داخل أرض المهبط، وذلك وفقًا للعرف الدولي في افتتاح خطوط الطيران الجديدة أو استئناف الطيران بعد فترة توقف؛ حيث توقفت الشركة منذ عام ٢٠١٩، وقامت إدارة المطار بالترحيب بركاب الرحلة البالغ عددهم ١٢٢ راكبًا، وتقديم الورود والهدايا التذكارية فور دخولهم صالة الوصول.

مطار شرم الشيخ

وأضافت الشركة المصرية للمطارات أنه من المقرر وصول رحلتين أسبوعيًّا طوال الموسم الصيفي بين الكويت وشرم الشيخ.

 

تشغيل ١٩٤ رحلة داخلية

قررت شركة مصر للطيران تشغيل ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة وإضافية إلى كل من: شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، خلال الفترة من ١ حتى ٧ مايو القادم، لاستيعاب الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية  لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في المدن السياحية المصرية، وذلك مع التزام تام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في جميع مراحل السفر.

وصرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية حريصة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين، فضلًا عن الحرص على انتظام وإنسيابية حركة التشغيل لتيسير إجراءات السفر والوصول ومنع التكدس خلال فترة إجازة عيد الفطر داخل صالات السفر والوصول.

 

القاهرة – شرم الشيخ

وأضاف “أبو العينين” أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران خلال هذه الفترة ٥٦ رحلة بخط سير القاهرة / شرم الشيخ، و٥٣ رحلة بخط سير القاهرة / الغردقة، و٤٤ رحلة بخط سير القاهرة / الأقصر، و٣٩ رحلة بخط سير القاهرة / أسوان، بالإضافة إلى رحلتين بين القاهرة ومرسى علم.

وناشدت مصر للطيران عملاءها القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية، والتي بدأ تفعيلها  بشكل “تجريبي”، بديلًا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية، وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفى حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقًا لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يومًا على الجرعة الثانية أو Antigen test أو تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى