اخبار

أخبار الاقتصاد اليوم: حملات توعية لترشيد استهلاك المياه خلال العيد.. وارتفاع سعر الدولار الجمركي



شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة “فيتو” في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

 

ارتفاع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيها بدلا من 16

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية المنشور رقم 57 لسنة 2022 الخاص بأسعار صرف العملات الأجنبية الجديدة والذي سيتم العمل بها من يوم 1 مايو 2022 حتى 31 مايو 2022، وتضمن رفع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيهًا بدلًا من 16 جنيهًا.

 

وأدرجت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به. 

 

من المنزل.. تقديم بطلب لاستلام قطعة أرض 2022

تعهدت  وزارة الاسكان ممثلةً فى هيئة المجتمعات العمرانية بالتوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة، وذلك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتبسيط الإجراءات عليهم لإنجاز احتياجاتهم المختلفة.

 

حملات توعية لترشيد استهلاك المياه خلال العيد

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد حملة توعوية لربات البيوت وذلك لتوعية المواطنين بخطورة إهدار المياه المستخدمة في تنظيف المنازل وغسيل السجاد تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وتوعيتهم بعدم إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يؤدي إلى انسدادها وحدوث أعطال.

 

الجزار: تنفيذ 2208 وحدات في المشروعات السكنية بمدينة بدر

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات السكنية والخدمية ومشروعات المرافق بمدينة بدر، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بدفع العمل بالمشروعات للانتهاء من تنفيذها في التوقيتات المحددة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى