حوادث

“شنقت نفسها بإيشارب”.. النيابة تحقق في وفاة طالبة بالجيزة



11:50 ص


السبت 30 أبريل 2022

كتب- صابر المحلاوي:

تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق حول واقعة انتحار طالبة بشنق نفسها بسبب مرورها بأزمة نفسية في الحوامدية.

وأمرت النيابة العامة بسرعة تحريات الأجهزة الامنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها، والاستماع لأقوال أسرة الطالبة، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة، بعدما تبين عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة.

تلقى قسم شرطة الحوامدية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقيها بلاغاً بالعثور على جثة طالبة مشنوقة داخل منزلها بقرية الشيخ عتمان بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها مشنوقة و”مدلاه بايشارب مربوط بجنش المروحة”، وبسؤال أهل المتوفاة أفادوا بإقدامها على إنهاء حياتها شنقاً لمرورها بأزمة نفسية، عقب توبيخ والدتها لها لتركها المذاكرة وانشغالها بهاتفها المحمول وقيام والدتها بتهشيم الهاتف، ونفت وجود شبهة جنائية في الواقعة وهو ما أكدته تحريات المباحث وتقرير مفتش الصحة المبدئي وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى