اخبار

جيران “عريس” أبو كبير بعد مصرعه: ساعات ما بين زغاريد كتب الكتاب وصراخ الموت


حالة من الحزن خيمت على عزبة “القلعة”، التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، بعد مصرع شاب من أبناء العزبة في حادث سير مروع، بعد 30 دقيقة فقط من كتب كتابه على عروسته، وسط انهيار وصراخ أفراد أسرته، بعد الزغاريد.

وقال أحد الأهالي بالعزبة التابعة لقرية منشأة رضوان مركز أبو كبير: إن الشاب الضحية شعبان محمد شعبان يبلغ من العمر 23 عامًا ويعمل نجارا، وكان يتصف بالسمعة الحسنة ودماثة الخلق، وجاء نبأ وفاته المفاجئ بمثابة الصدمة لأهالي القرية.

وأوضح أن معظم أهالي العزبة سبق وأن توجهوا لتهنئة “العريس” الراحل وأسرته في حفل خطوبته قبل عدة أشهر وبعد كتب الكتاب الساعات الماضية، ثم توجهوا اليوم لتعزية وأسرته بعد رحيله.

 

حزن على مواقع التواصل الاجتماعي 

وخيم الحزن على عزبة “القلعة”، التابعة لمركز أبو كبير بعد وفاة العريس الشاب، واتشحت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لأصدقاء وأهالي الشاب بالسواد، وانهالت التعليقات التي تضمنت الدعاء للمتوفَّى بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

 

تفاصيل الواقعة 

تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو كبير، بورود بلاغ لشرطة النجدة بوقوع حادث تصادم بمنشأة رضوان بدائرة المركز، انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ وتبين أثناء سير سيارة ميكروباص اصطدمت بدراجتين ناريتين مما أدى لمصرع شابين بالإضافة إلى إصابة آخرين بينهم حالات متوسطة وخطرة.

وقال شهود العيان لـ”فيتو”: إن أحد المتوفَّى ويدعى “شعبان.م.ش.ص”23 عاما (نجار)، مقيم عزبة القلعة التابعة لقرية منشأة رضوان، عقد قرانه قبل وقوع الحادث بنحو نصف ساعة تقريبا وكان يستعد لحفل زفافه بعد أيام قليلة، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء الإجراءات القانونية، ويشيع أهالي المتوفَّى جثمانه في جنازته في مسقط رأسه.

الإدارة العامة للمرور

ونشرت الإدارة العامة للمرور، إرشادات عامة، وتعليمات لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين يجب التزام قائدي السيارات بها، وذلك حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أي ضحايا والتي جاءت كالتالي:
– الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور، واستخدام جميع الأضواء الموجودة بالسيارة.

– اتخاذ الحذر عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، مع استخدام المرآة وإشارات الاتجاهات.

– تجنب زيادة السرعة عن السرعات المحددة على الطريق والمناورات بين السيارات.

– تجنب استخدام الجوال أثناء القيادة.

– عدم القيادة ببطء شديد، حيث أن القيادة البطيئة لا تقل خطرًا عن السريعة لأنها تعرقل الحركة المرورية.

– يجب ترك مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، لكي تستطيع السيطرة على السيارة عند الضغط على المكابح عند الضرورة.

– احذر من النقاط العمياء خاصة عند القيادة على الطرق السريعة، والنقاط العمياء هي عبارة عن المساحات التي تكون بجانبي السيارة والتي من الصعب على السائقين رؤيتها أثناء القيادة من مرايا السيارة الخارجية والداخلية.
– عدم التوقف بشكل مفاجئ على الطرق السريعة.

– في حالة تعطل السيارة عليك ركنها في أقصى يمين الطريق مع تشغيل الإضاءة الرباعية.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى