اخبار

عضو “العفو الرئاسي”: وضع رؤية شاملة من أجل العمل بفاعلية وإنجاز



10:14 م


الجمعة 29 أبريل 2022

كتب- محمد جمعة:

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب عضو لجنة العفو الرئاسي، إن عودة اللجنة للعمل يمثل إرادة سياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي في اسستخدام صلاحياته الدستورية للإفراج عن المحبوسين في قضايا خضعت لكل الإجراءات القانونية والقضائية، من أجل الإسهام في خروج الشباب ودمجهم بالمجتمع مرة أخرى.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع على التلفزيون المصري، مساء الجمعة، أن دور اللجنة لا يقتصر على خروج الشباب من السجن، ولكن الأهم هو دمجهم في المجتمع مرة أخرى، فبعضهم فقد عمله وآخرون لم يستكملوا دراستهم، مشيرًا إلى أن هناك بعض الجمعيات والمؤسسات يمكنها لعب دور كبير في هذا الشأن.

وذكر عضو لجنة العفو الرئاسي أن اللجنة قد تضع معايير جديدة أو إضافية، وسيتم وضع رؤية شاملة حول طريقة العمل بما يجعله أكثر فاعلية وإنجاز بحث أكثر عدد من الحالات وخروجهم في أقرب وقت، متابعًا: “اللجنة تحركت في بحث العديد من الحالات من بينهم الغارمين والغارمات، وشعرت بالفرحة الشديدة بالمساهمة في ذلك”.

وعن إمكانية خروج قائمة بالعفو الرئاسي قبل عيد الفطر الذي يتبقى عليه يومين، قال الخولي إن قرارات العفو الرئاسي تخضع للعديد من الإجراءات.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى