اخبارتعليم

ختام الدورة التدريبية كيف تكون مراسلاً صحفياً وإذاعياً وتليفزيونياً بجامعة الفيوم

شهد الأستاذ الدكتور خالد عطالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يرافقه الأستاذ الدكتور طارق محمد عبد الوهاب القائم بأعمال عميد كلية الآداب والأستاذ الدكتور محمد زين عميد كلية الإعلام بجامعة بنى سويف الحفل الختامى للدورة التدريبية ( كيف تكون مراسلاً صحفياً وإذاعياً وتليفزيونياً ) والتى نظمها مركز الخدمة العامة بكلية الآداب بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة بنى سويف خلال الفترة من 14/11/2018 وحتى 10/12/2018 وذلك اليوم الموافق 24/12/2018 بقاعة المؤتمرات بالكلية بحضور الأستاذ الدكتور أحمد بقوش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والاعلامى عبد الحكيم اللواج المذيع بالتليفزيون المصرى والإذاعية إيناس عبدالعزيز بإذاعة شمال الصعيد والدكتورة نادية عبد الواحد مدير مركز الخدمة العامة بالكلية.

فى بدايه كلمته أشار الأستاذ الدكتور خالد عطالله إلى أهمية الدورالإعلامي خلال الفترة الحالية فى  إيصال المعلومة والحدث إلى الرأي العام فى ظل تعدد المصادر التى ينتقى منها الخبر مضيفاً أن الموهبة الاعلامية والصحفية لها الدور الأكبر فى بناء الصحفى والاعلامى الناجح موضحاً أن الشهادة الجامعية لا تصنع صحفى واعلامى جيد له مهارات العمل الصحفى موجهاً الطلاب بتنميه وتطوير الذات .

كما أكد سيادته على أهمية اتاحة أقسام الاعلام بكليات الآداب فى جميع الجامعات مع وضع معايير محددة لاختيار الطلاب المتقدمين لقسم الاعلام لتخريج جيل من الاعلاميين قادرين على العمل الاعلامى والصحفى .

وقام الأستاذ الدكتور طارق عبدالوهاب بالترحيب بالأستاذ الدكتور خالد عطالله لتلبيه الدعوة موجهاً الشكر إلى عميد كلية الإعلام لاستضافته للدورة داخل استديوهات كلية الاعلام بجامعة بنى سويف .

واشار أن الفترة الحالية هى عصر صناعة الخبر على أن يتم انتقاء مايتم نشره للإلمام بالمادة الصحفية المقدمة والتأكد من مصادر الخبر موجهاً الطلاب بتنمية الموهبة والقراءة والبحث عن الحقائق خلال جمع الأخبار .

وأشاد الأستاذ الدكتور محمد زين بالتعاون المثمر بين كلية الاعلام بجامعة بنى سويف وكلية الآداب جامعة الفيوم خلال الدورة التدريبية والتى اتاحت التدريب العملى للطلاب بقاعات واستديوهات الكلية مرحباً بالعمل خلال الفترة القادمة فى اطار تنفيذ بروتوكول تعاون يشمل الكليتين .

وتفضل السادة الاعلاميين الأستاذ عبد الحكيم اللواج والأستاذة إيناس عبدالعزيز بالحديث عن أهمية المضمون الصحفى خلال البحث عن المعنى والمفردات والقيم مع الالتزام بالمعايير المهنية فى نقل الحدث

كما أكدا بأن مركز الخدمة العامة بكلية الآداب بصدد انشاء راديو للكلية وأشارا إلى استمرار التعاون مع الكلية فى تنفيذ دورات تدريبية خلال التيرم الثانى .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock