اخبارتعليم

توقيع عقود تمويل ٣٥ مشروع بحثي بجامعة الفيوم

شهد الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم يرافقه الأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث توقيع عقود المشروعات البحثية التنافسية بالجامعة بحضورعدد من عمداء ووكلاء الكليات والباحثين بالجامعة وذلك اليوم الأحد 23/12/2018 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

صرح الأستاذ الدكتور أشرف رحيل أن المشروعات البحثية التي فازت بالتمويل تتوافق وخطة الدولة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة كما أنها على درجة كبيرة من الأهمية وتعمل على حل العديد من المشكلات.

وأضاف سيادته أن دعم المشروعات يتراوح بين ٢٠ و٦٠ ألف جنية ولمدة زمنية من عام لعامين كحد أقصى لتنفيذ المشروع وأن عدد المشروعات الفائزة بالتمويل ٣٥ مشروعا من ١٠ كليات .

وأكد الأستاذ الدكتور محمد عيسى أن جامعه الفيوم تضع البحث العلمي على قائمة أولويات الجامعة وتشجع البحوث المبتكرة خاصة في المشروعات التي تخدم البيئة.

وأشار الدكتور وليد أبو طالب مدير إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة أن هذه المشروعات منبثقة عن وحدة دعم وتنمية المشروعات البحثية التنافسية التي أنشئت العام الماضي، وتعد هذه السابقة الأولى في تاريخ الجامعة التي يتم فيها تمويل ودعم مشروعات بحثية تخدم محافظة الفيوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock